الأخبار و التقارير الإعلامية

بالصور : «174» متقدمًا في حملة التبرع بالدم «كل قطرة بنبضة»

اختتمت الجمعة الماضي حملة التبرع بالدم تحت شعار «كل قطرة بنبضة»، التي أطلقتها جمعية المواساة الخيرية للخدمات الإجتماعية بالتعاون مع التجمع الصحي بالأحساء دعماً لبنك الدم التابع  لمستشفى الولادة و الأطفال بالأحساء يومي الخميس و الجمعة 13 - 14 رجب 1445 الموافق 25 -26 يناير 2024م، و دشن الحملة الوجيه الحاج سلمان عبدالله السلمان و بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد اللويمي و عدداً من وجهاء المنطقة و الإعلاميين، كما سجلت الحملة تفاعلاً و إقبالاً مميزاً من المتبرعين من الأهالي.  

و يأتي هدف الحملة لترسيخ ثقافة التبرع الطوعي لاستقطاب أكبر عدد من المتبرعين بالدم عبر تعزيز الوعي الثقافي و الصحي و الإنساني بفوائد التبرع الطوعي بالدم على الفرد و المجتمع . 

و ذكر عضو مجلس الإدارة مشرف الحملة الاستاذ علي العبدالمحسن بأن الحملة  شهدت خلال يوميها الخميس و الجمعة تبرع 136 فرداً من أصل 174 تقدموا للتبرع، حيث تبرع في اليوم الثاني من الحملة 97 فرداً فيما تم الإعتذار لـ 22 مقبلاً للتبرع، و شهد اليوم الأول تبرع 39 فرداً و تم الإعتذار لـ 16 آخرين، و يأتي الإعتذار لأسباب صحية تحول دون التبرع .

كما شهدت الحملة تواجد الجالية الهندية المسلمة التي أضافت للحملة تفاعلاً كبيراً و مميزاً، حيث تقدم 40 فرداً من الجالية الهندية للتبرع بالدم في مظهر من مظاهر المشاركة المجتمعية و تعزيزاً لقيم التطوع للمواطن و المقيم .

وصرح المدير التنفيذي للجمعية الاستاذ ابراهيم العبدالرضاء بأنه شارك في الحملة عدد 46 فردا من طاقم طبي و متطوعين و مشرفين و عاملين.

وقدم الدكتور اللويمي شكره و تقديره للرعاة  و الداعمين و شركاء النجاح من طواقم طبية   ومتطوعين و اعلاميين  وأعضاء مجلس الادارة  و العاملين بالجمعية على جهودهم التي بذلت لإنجاح الحملة.
بالصور : «174» متقدمًا في حملة التبرع بالدم «كل قطرة بنبضة»
تبرع سريع